شبكة R3
أهلاً وسهلاً بكم اخواننا الزوار في شبكة روعة ابداع، هل تريد تسجيل عضوية جديدة والالتحاق بنا؟ نتشرف بك أن تكون عضواً لامعاً في شبكتنا.


نرحب بجميع الزوار الكرام، نتمنى لكم زيارة للمتعة، وبحثاً للفائدة، وتعلماً للخبرة، ومشاركة للفرحة، بكم وإليكم نرتقي فمرحباً بكم.
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طريقة تجلب ثمارها في الاختبارات النصفية والنهائية ( لأي مادة صعبة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير الشبكة
مدير الشبكة
avatar

| الجَنـَسِيہ | : ذكر
| مشآركآتگِ | : 2927
| تـَاإأآريخ التـَسـجِيلِ | : 03/12/2009

مُساهمةموضوع: طريقة تجلب ثمارها في الاختبارات النصفية والنهائية ( لأي مادة صعبة )    السبت 07 سبتمبر 2013, 2:33 am



بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد : أخي الطالب وأختي الطالبة أقدم لكم أنا المدير العام لهذا المنتدى طريقة مفيدة جداً تجلب ثمارها في الاختبارات النصفية والنهائية وتؤثر في المعدل لترفعه .. فقد يرتفع معدلك من 90% إلى 96% بسبب هذه الطريقة .. ولكن عليك أن تنفذها بحذافيرها .. ولا تخاف فأنها وأن لم تفيدك لن تضرك باذن الله إلا اذا تكاسلت أنت بنفسك .. ونحتاج فقط دعواتكم الخالصة :


الطريقة :

تضع دفتر لكل مادة ( علمية أو اسلامية أو غير ذلك ) وهذا الدفتر يكون من 60 ورقة إلى 100 ورقة .. سوف نبدأ بالتمثيل للطريقة مع مادة العلوم للمرحلة المتوسطة وسوف تفهمون بأذن الله :



مثال : تشتري دفتراً 80 ورقة للعلوم أو 100 ورقة للعلوم غير ما يطلبه منك المعلم أو المعلمة .. وتلتزم بهذه الطريقة على حسب أيام مادتك .. فمثلاً لو كان العلوم لديك يوم الأحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء ففي جميع هذه الأيام تنفذ الطريقة ولكن في المنزل أو عندما تنتهي من مذاكرتك ..


الطريقة : كل يوم اذا انتهيت من مذاكرتك في المنزل تجلب الدفتر ولنفترض أنه لمادة العلوم وأخذتوا اليوم درساً عن العلم .. تجلب الكتاب وتبدأ بقراءة موضوع العلم وأي نقطة مهمة تضع خط تحتها او تحددها بالمضلل بأي لون كان .. وبعد ما تنتهي من قراءة وتخطيط أهم ما في الموضوع .. تذهب للدفتر وتضع لكل نقطة وضعت عليها خط بالكتاب سؤال


مثال : وجدت أنا هذه النقطة المهمة في كتاب العلوم / ومن أمثلة التقنية : استخدام الحاسوب الآلي


تأتي للدفتر وتكتب سؤال : أذكر مثال على التقنية أو أذكر امثلة على التقنية ؟


اكمال الطريقة : وبعدما تنتهي من وضع الاسئلة على النقاط المهمة التي بحثت عنها في موضوع العلم والتقنية .. تبدأ وضع الاجوبة وهي النقاط التي حددتها


ومع مرور كل درس تفعل هذه الطريقة وبهكذا في بداية اسبوع المراجعة للاختبارات النهائية تذهب للدفتر وتسأل نفسك وتحفظ الجواب وتسمع وتراجع .. وبذلك فسوف تكون الطريقة فعالة باذن الله ..



الطريقة ( بطريقة مختصرة ) : جلب دفتر ، قراءة الدرس كاملاً وفهمه ، وضع خط على كل نقطة مهمة في الدرس ، وضع هذه النقاط في الدفتر على شكل أسئلة ووضع اجوبتها الموجودة في الكتاب ، مراجعة الكتاب أكمله بالدفتر



لكن اهتم لقراءة الكتاب وفهمه ومراجعته ( لأن لو نسيت نقطة فقد تكون في أزمة )


وأن كانت للمادة مساعدات أخرى من المعلم أو المعلمة مثل ( ملخص خاص أو أوراق مراجعة أو دفتر ملخص )


فلا تحتاج أبداً لهذه الطريقة لأن المعلم أو المعلمة بهذه الملخصات وأوراق المراجعة سيضع اسئلته عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طريقة تجلب ثمارها في الاختبارات النصفية والنهائية ( لأي مادة صعبة )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة R3 :: ㋡ الاقسآم الإجتماعيہ ㋡ :: * المدرسة *-