شبكة R3
أهلاً وسهلاً بكم اخواننا الزوار في شبكة روعة ابداع، هل تريد تسجيل عضوية جديدة والالتحاق بنا؟ نتشرف بك أن تكون عضواً لامعاً في شبكتنا.


نرحب بجميع الزوار الكرام، نتمنى لكم زيارة للمتعة، وبحثاً للفائدة، وتعلماً للخبرة، ومشاركة للفرحة، بكم وإليكم نرتقي فمرحباً بكم.
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جدري الماء.. الاعراض والعلاج والوقاية من الحكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير الشبكة
مدير الشبكة
avatar

| الجَنـَسِيہ | : ذكر
| مشآركآتگِ | : 2927
| تـَاإأآريخ التـَسـجِيلِ | : 03/12/2009

مُساهمةموضوع: جدري الماء.. الاعراض والعلاج والوقاية من الحكة   الثلاثاء 27 مايو 2014, 3:26 pm



معظم الاولاد، المراهقين او البالغين، الذين تكون صحتهم طبيعية بوجه عام ويصابون بفيروس الحماق يحتاجون في معظم الحالات الى علاج جدري الماء المنزلي فقط.

لكن ينبغي على جميع المراهقين والبالغين الذين يصابون بفيروس الحماق التوجه الى الفحص عند طبيب الجلد الذي يعالجهم. يجب الاتصال بالعيادة لتحديد موعد، والسؤال ما اذا كان يجب اتخاذ تدابير خاصة لمنع انتشار الفيروس عند الوصول الى العيادة.

على سبيل المثال، من الممكن ان يقوم طاقم العيادة بتحويلك مباشرة الى غرفة الفحص وعدم السماح لك بالجلوس والانتظار في غرفة الانتظار.

اذا كنت مصابا بجدري الماء، فليست هنالك حاجة لان ترقد في السرير، ولكن يجب الحرص على الراحة. يمكنك تناول الادوية التي تباع في الصيدليات من دون وصفة طبية، لعلاج الاعراض، مثل الحمى او الحكة.

عند علاج جدري الماء وقبل اعطاء الدواء لولدك، يجب استشارة طبيب الاطفال الذي يعالجه، لان حجم الجسم عند الاطفال صغير، ولذا فانهم اكثر تضررا من الاثار الجانبية لبعض الادوية بالمقارنة مع البالغين. احرص فقط على استخدام ملعقة او كاس قياس لاعطاء طفلك الدواء السائل، ولا تخمن الكمية على اساس ملعقة صغيرة او ملعقة عادية.

علاج جدري الماء وتقليل الحكة

جدري الماء مرض يسبب حكه شديدة. قد تسبب حكة الحماق ظهور تلوث في الجلد، او ندبا تتكون بعد شفاء الجروح. يمكنك اتخاذ عدد من التدابير المنزلية للتخفيف من الحكة والسيطرة عليها. يمكن الاستحمام في حوض يوضع فيه مستحضر يحتوي على الشوفان، يمكن استخدام كمادات رطبة وباردة، كما يمكن تناول الادوية المضادة للحساسية (مضادات الهيستامين). افحص مع طبيب الاطفال الذي يعالج طفلك مسالة اعطاء طفلك ادوية مضادة للحساسية.

علاج جدري الماء :رصد الحرارة

الحمى (ارتفاع درجة حرارة الجسم) هي رد فعل الجسم الطبيعي على ظهور التلوث. عندما تكون درجة حرارة الجسم اعلى من المعتاد، فانها تقتل البكتيريا والفيروسات التي تسبب المرض. تضر ادوية خفض الحرارة بمنظومة الدفاع الطبيعي للجسم، وينبغي ان تستخدم فقط عند الضرورة. اذا كان الطفل المريض بجدري الماء لا يتصرف كالمريض، او لا يشكو من الاعراض التي تصاحب هذا المرض، فمن المستحسن عدم اعطائه دواء للحمى.

اتصل بطبيب الاطفال اذا استمرت الحمى عند طفلك لفترة تزيد عن 48 ساعة. يمكنك ان تساعد في خفض الحرارة باستخدام الادوية التي تباع في الصيدليات من دون وصفة طبية، والحرص على شرب السوائل الباردة. اذا كنت غير متاكد من الجرعة الدوائية الصحيحة والمناسبة التي يجب ان تعطيها لطفلك، اسال طبيبك او الصيدلي (ممنوع اعطاء الاسبرين للاشخاص الذين تقل اعمارهم عن 20 سنة، بسبب احتمال تطور مرض متلازمة ري - Reye's Syndrome).




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جدري الماء.. الاعراض والعلاج والوقاية من الحكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة R3 :: ㋡ الاقسآم الإجتماعيہ ㋡ :: ✦ طب ✦-