شبكة R3
أهلاً وسهلاً بكم اخواننا الزوار في شبكة روعة ابداع، هل تريد تسجيل عضوية جديدة والالتحاق بنا؟ نتشرف بك أن تكون عضواً لامعاً في شبكتنا.


نرحب بجميع الزوار الكرام، نتمنى لكم زيارة للمتعة، وبحثاً للفائدة، وتعلماً للخبرة، ومشاركة للفرحة، بكم وإليكم نرتقي فمرحباً بكم.
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فطاير الزعتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير الشبكة
مدير الشبكة
avatar

| الجَنـَسِيہ | : ذكر
| مشآركآتگِ | : 2927
| تـَاإأآريخ التـَسـجِيلِ | : 03/12/2009

مُساهمةموضوع: فطاير الزعتر   السبت 11 يونيو 2016, 8:25 am


هذه الوصفة منقولة من موقع " موضوع "

عمل فطائر الزعتر
المكونات :
تحضير عجينة فطائر الزعتر (العشر دقائق): ثلاثة أكواب من الدقيق. بيضتان من الحجم المتوسط. ملعقة صغيرة ونصف بيكنج باودر. ملعقة صغيرة خميرة فورية. ملعقة كبيرة من السكر. ملعقة صغيرة من الملح. كوبان من الماء الدافئ. أربع ملاعق كبيرة من الحليب المجفّف. ربع كوب من زيت نباتي. تحضير الحشوة: زعتر. زيت زيتون. نعناع أخضر مفروم ناعماً. طريقة التحضير نحضر نصف مقدار الدقيق ثمّ نضعه في وعاء، وتتمّ بعد ذلك إضافة جميع المكونات السائلة والجافة. نحضر الخفاقة الكهربائية ثم نخفق على سرعة عالية لمدة خمس دقائق حتى تصدر الفقاعات من الخليط. نحضر الكميّة المتبقية من الدقيق ثم نضعها على الخليط، ويتمّ العجن براحة اليد حتى تُصبح لدينا عجينة مُتماسكة وقويّة يتم تشكيلها بسهولة. نسخن الفرن مسبقاً، ثمّ نطفئه، ونغلقه ليبقَى مُحتفظاً بحرارته. نلف وعاء العجين بقطعةٍ من القماش، ونضعها بالفرن الساخن ونتركها لمدّة عشر دقائق فقط، سوف تلاحظين أنّ العجين تضاعف حجمه وتخمّر بشكل سريع ( يتم تسخين الفرن كما ذكرنا مسبقاً، وإغلاق النار عند وضع العجين فيه، وذلك لأنّ العجين يحتاج لحرارة مرتفعة ليتخمّر وهذه طريقة سريعة للتخمير ). نأخذ العجين بعد مضاعفة حجمه ثم نقطّعه إلى كرات دائرية حسب حجم الفطائر المراد تحضيرها وتترك على سطح مرشوش بالدقيق. نحضر الحشوة وذلك بخلط زيت الزيتون مع الزعتر بكميّةٍ متساوية ونخلط جيداً. نفرد العجين بواسطة الشوبك ويتم وضعه على صينية الخبز، ثم ندخله إلى الفرن على حرارة عالية، حتى ينضج من الأسفل. نخرج العجين من الفرن بعد نضوجه من الأسفل، يتم إجراء بعض الثقوب بوسط رغيف الخبز ثم نحضر الحشوة ونفردها على كامل رغيف الخبز. نرش القليل من النعناع الطازج على الوجه. نرجع الفطائر إلى الفرن ونُحمّر الوجه حتى تجف قليلاً ويصبح لون الأطراف ذهبيّاً. نكمل باقي الكمية بالطريقة نفسها، ويمكن إضافة الجبنة مع الزعتر وتحضر بالطريقة نفسها أيضاً. تقدّم فطائر الزعتر ساخنةً مع شرائح من الخضار المشكّلة من بندورة وخيار وخس وبعض المخللات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فطاير الزعتر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة R3 :: ㋡ روعہ آدم وحوآء ㋡ :: © مطبخنا ©-