شبكة R3
أهلاً وسهلاً بكم اخواننا الزوار في شبكة روعة ابداع، هل تريد تسجيل عضوية جديدة والالتحاق بنا؟ نتشرف بك أن تكون عضواً لامعاً في شبكتنا.


نرحب بجميع الزوار الكرام، نتمنى لكم زيارة للمتعة، وبحثاً للفائدة، وتعلماً للخبرة، ومشاركة للفرحة، بكم وإليكم نرتقي فمرحباً بكم.
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرمان فاكهة لذيذة وفوائدها عديدة.. ما رأيك بسلطة الرمان ؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير الشبكة
مدير الشبكة
avatar

| الجَنـَسِيہ | : ذكر
| مشآركآتگِ | : 2927
| تـَاإأآريخ التـَسـجِيلِ | : 03/12/2009

مُساهمةموضوع: الرمان فاكهة لذيذة وفوائدها عديدة.. ما رأيك بسلطة الرمان ؟!   الإثنين 13 يونيو 2016, 7:06 am


فوائد الرمان:

يحافظ على صحة القلب وسلامته ويقي من حدوث السكتات القلبية. يُعتبر مسكناً للآلام . يُخفض حرارة الجسم اذا كانت حرارته عالية. يحمي الجسم من مرض السُكري. يقي من الشيخوخة المُبكرة. يروي العطش في الجو الحار. يحافظ على المعدل الطبيعي لضغط الدم. يُحافظ على سلامة الأسنان. يُقلّل من حالات الإمساك. يُسهل عملية الهضم. يحافظ على سلامة العيون. يفيد في التهابات اللثة. يقي من حدوث التصلب في الشرايين. يحمي من مرض السرطان وخصوصاً سرطان الثدي. يُعالج حالات البرد والنزيف. يعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدم. يعمل على تقوية جهاز المناعة. يحافظ على البشرة ويحمي من التجاعيد. يمكننا أن نصنع من الرمان سلطة حيث تعطينا كثير من الفوائد وأيضاً يمكننا أن نستفيد من قشره للبشرة ولفوائد أُخرى أيضاً .

طريقة سلطة الرُمان

المكوّنات: ثمرة رمان نقوم بفرط حب الرومان من الثمرة. ثلاثة حبات من الطماطم مقطعة تقطيعاً صغيراً. حبة خيار مقطعة الى قطع صغيرة. بعض ورقات الخس مقطعة إلى قطع صغيرةً. حبة فليفلة حلوه مقطعة. ورقات من الجرجير مقطعة تقطيع متوسط. ملعقة من زيت الزيتون. ملعقة دبس الرمان. رشة ملح. ملعقة من عصير الليمون. القليل من البصل الأخضر المقطع. جميع الخضار السالفة الذكر نقوم بغسلها جيداً قبل تقطيعها. طريقة التحضير: نضع الخضروات الموجودةَ في طبق مناسب وعميق. نضع على الخضروات كلّ من الرمان، ودبس الرمان، وعصير الليمون. نقوم بوضع دبس الرمان، ونرش رشة بسيطة من الملح، ونضع زيت الزيتون ونحرك السلطة جيداً. ننقل محتويات السلطة إلى طبق التقديم وبذلك تكون جاهزة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرمان فاكهة لذيذة وفوائدها عديدة.. ما رأيك بسلطة الرمان ؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة R3 :: ㋡ روعہ آدم وحوآء ㋡ :: © مطبخنا ©-