شبكة R3
أهلاً وسهلاً بكم اخواننا الزوار في شبكة روعة ابداع، هل تريد تسجيل عضوية جديدة والالتحاق بنا؟ نتشرف بك أن تكون عضواً لامعاً في شبكتنا.


نرحب بجميع الزوار الكرام، نتمنى لكم زيارة للمتعة، وبحثاً للفائدة، وتعلماً للخبرة، ومشاركة للفرحة، بكم وإليكم نرتقي فمرحباً بكم.
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شوربة الشوفان للتخسيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير الشبكة
مدير الشبكة
avatar

| الجَنـَسِيہ | : ذكر
| مشآركآتگِ | : 2927
| تـَاإأآريخ التـَسـجِيلِ | : 03/12/2009

مُساهمةموضوع: شوربة الشوفان للتخسيس   الخميس 16 يونيو 2016, 9:29 am


شوربة الشوفان للتخسيس

المكونات

ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. كوب واحد من حبوب الشوفان. خمسة حبات كبيرة من الطماطم. حبة بصل صغيرة. فص واحد من فصوص الثوم. ثلاث أكواب من الماء الدافئ. ملعقة كبيرة من أوراق الكزبرة الخضراء الطازجة والمفرومة. مكعب واحد من مكعبات نكهة مرق الدجاج. رشة من الملح بحسب الذوق. رشة من الفلفل الأسود المطحون بحسب الرغبة والذوق. طريقة التحضير افرم حبّة البصل وحبات الطماطم إلى مكعبات صغيرة، واهرس فص الثوم ثم أضف المكّونات إلى قدر كبير، وأضف كوباً ونصف من الماء الدافئ ورشة من الملح إلى القدر، وغطّ القدر واتركه على نار متوسطة لمدة سبعة إلى عشرة دقائق مع التحريك كل دقيقتين أو ثلاث للتأكد من عدم التصاقها بقعر القدر. أبعد القدر عن النار بعد أن تتأكّد من أن قطع البصل والطماطم قد أصبحت طرية، ثم اسكب المكوّنات في خلاط كهربائي واخلطها ختى تتجانس وتصبح ناعمة. أضف زيت الزيتون إلى قدر آخر كبير، وضعه على نار بدرجة حرارة متوسطة إلى هادئة حتى يسخن، ثم أضف حبوب الشوفان وقلّبها باستمرار لمدة دقيقة إلى دقيقتين حتى تتحمّص. اسكب المكونات التي خلطتها بالخلاط الكهربائي وهي الطماطم والبصل والثوم إلى القدر الكبير الذي يحوي حبوب الشوفان المحمّصة، وحرّك المكونات جيداً على نار متوسطة لمدة خمسة دقائق ثم أضف كوباً ونصف من الماء الدافئ ورشة من الملح ورشة من الفلفل الأسود المطحون وأذب مكعب نكهة مرق الدجاج في المزيج، وبعدها غطّ القدر واتركه على نار هادئة لمدة عشرة دقائق. أبعد القدر عن النار ثم أضف الكزبرة الخضراء المفرومة وحرّك الشوربة مرة أخيرة. قدّم الشوربة ساخنة إلى جانب صدور الدجاج منزوعة الجلد أو أي نوع آخر من اللحوم قليلة الدهون التي تفضلها، أو مع نوع من أنواع الخضار أو الفطر "المشروم" المسلوقة. لاحظ أنه يمكنك الاستغناء عن مكعب نكهة مرق الدجاج في الوصفة إذا استخدمت الماء الذي سلقت به الدجاج أو اللحم أو الخضار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شوربة الشوفان للتخسيس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة R3 :: ㋡ روعہ آدم وحوآء ㋡ :: © مطبخنا ©-