شبكة روعة ابداع
أهلاً وسهلاً بكم اخواننا الزوار في شبكة روعة ابداع، هل تريد تسجيل عضوية جديدة والالتحاق بنا؟ نتشرف بك أن تكون عضواً لامعاً في شبكتنا.


نرحب بجميع الزوار الكرام، نتمنى لكم زيارة للمتعة، وبحثاً للفائدة، وتعلماً للخبرة، ومشاركة للفرحة، بكم وإليكم نرتقي فمرحباً بكم.
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 " 42 يوم " عمل درامي سعودي مشرف، وبكادر شبابي جميل!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير الشبكة
مدير الشبكة


| الجَنـَسِيہ | : ذكر
| مشآركآتگِ | : 2891
| تـَاإأآريخ التـَسـجِيلِ | : 03/12/2009

مُساهمةموضوع: " 42 يوم " عمل درامي سعودي مشرف، وبكادر شبابي جميل!   الثلاثاء 12 يوليو 2016, 3:50 pm

لعل أفضل عمل درامي سعودي شاهدته هذا العام - من وجهة نظري الشخصية - هو " 42 يوم " من كتابة المبدعين : فهد الأسطا - عبدالمحسن الضبعان

وبطولة : مشعل المطيري - أناهيد فياض - محمد القس - خالد صقر - مرام عبدالعزيز - هتون خالد - شجاع نشاط - ظافر الشهري - محمد الحارثي - طارق النفيسي - عبدالله الفهاد - عبدالله الحمادي - نوف السعد - سليمان الفلاح - غالية مرشد - فهد الدعجاني - سارة حسين علي - ناصر الظافر

وضيوف الشرف : عبدالعزيز المبدل - أسامة القس - عبدالعزيز الفريحي - أدهم منذر - عبدالله الغامدي - ماجد الفاسي - عبدالعزيز المطرودي

هذا العام "42 يوم " اختلف كثيراً عن باقي الأعمال الدرامية السعودية هذا الموسم والمواسم الماضية أيضاً، فمن ناحية التأليف والحوار فهو قوي وممتاز وهذا نادر أن تجده بصراحة خصوصاً في الفترة الأخيرة في الأعمال الدرامية السعودية.

أيضاً لم يسلك نهج مكرر ومعتاد عليه ك " كوميديا موقف، تراجيديا " بل استخدم " الغموض والإثارة " وهذا على فكرة من جماليات القصة وإبداع كتابتها.

حينما نأتي للإخراج فهو متميز لأنه مغاير عن الطريقة التقليدية، كذلك جذب الانتباه والتشويق.. فكرة العمل باختصار هو طبيب نفسي " مشعل المطيري " أكمل عامه ال 42 وأتته هدية لا يعرف من صاحبها عليها " كيكة " و " ورقة مكتوب عليها رقم 42 " وفي اليوم التالي تأتيه ورقة مكتوب عليها 41 ثم 40 .. ثم بعد أيام 35 وهكذا " عد تنازلي "

ولا يشترط طبعاً أن كل حلقة يمضي يوم،، رغم أن القصة محكورة بجانب واحد إلا أنها محبوكة بشكل ملفت للأنظار،، وبعد مدح الكثير من الناس على رأسهم الناقد " عبدالمجيد الكناني " على هذا العمل قررت متابعته ولأكون معكم جاداً فلم أنهيه بعد ولكنه عمل يستحق المشاهدة.

لعل ما يعيب هذا العمل بعض الأشياء المبالغ فيها مثل الإطالة من دون فائدة تذكر، أو التركيز على جانب واحد فقط في أغلب الحلقة، ولأكون جاداً أيضاً فهو ممل بعض الأحيان لأن سير القصة باعتقادي بطيء.


أيضاً من أجمل الأشياء في هذا العمل أنه بكادر شبابي متميز، لا من ممثلين رائعين ولا من مخرج ولا من مؤلفين أيضاً.

باختصار، هو لحد ما أتابعه الآن.. " 42 يوم " عمل درامي سعودي مشرف، وبكادر شبابي جميل!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
" 42 يوم " عمل درامي سعودي مشرف، وبكادر شبابي جميل!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة روعة ابداع :: ㋡ مـمـلـكة الصرقعهّ ㋡ :: ™ فيديو ™-